رسميا.. دار الإفتاء: الأحد أول أيام شهر رمضان المعظم

رسميا.. دار الإفتاء: الأحد أول أيام شهر رمضان المعظم
صورة أرشيفية

كتب: محمود سعيد

أعلنت دار الإفتاء المصرية على لسان الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، أن يوم الأحد هو أول أيام شهر رمضان المعظم لعام 1435 هجرى، ليوافق الحساب الفلكى، وذلك خلال احتفال الرؤية التى أقامته الدار عقب صلاة المغرب اليوم.

وجاء فى بيان مفتى الجمهورية: استطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان لعام 1435 هـ بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1435 هـ الموافق السابع والعشرين من شهر يونيو لعام 2014 م، بواسطة اللجان الشرعية العلمية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية.

وقد تحقق لدينا شرعا من نتائج هذه الرؤية الشرعية عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان لعام 1435 هـ بالعين المجردة، وقد وافق ذلك الحساب الفلكى الذى بين أن القمر قد نزل تحت الأفق قبل غروب الشمس بحيث لا يمكن رؤيته.

وعلى ذلك تعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر يونيو لعام 2014 هو أول أيام شهر رمضان لعام 1435 هـ.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.